عاجل | «القومي للبحوث»: متحور «NeoCoV» أسرع انتشارا من «أوميكرون» ويسبب الوفاة - فيديو


الاحد 30 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

قال الدكتور محمد أحمد علي، رئيس قسم الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، إن السلالة الجديدة نيوكوف - NeoCoV ظهرت بالصين في أنواع من الخفافيش، مشيرًا إلى أن المعلومات الواردة تشير إلى أن قدرتها سريعة على الانتشار بصورة أكبر من متحور أوميكرون بجانب قدرتها على الهروب من التحصينات وقد ينجم عنها وفيات.

وأضاف رئيس قسم الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المُذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»: بجانب الخفافيش التي تنقل أنواعا كثيرة من الفيروسات للإنسان هناك سلوكيات بشرية من خلال التعامل مع الحيوانات من شأنها انتقال فيروسات للبشر، متابعًا: من الطبيعي أن تنتقل الفيروسات إلى الإنسان نتيجة ترويضه وتعامله مع أغلب الحيوانات على كوكب الأرض.

وأشار الدكتور محمد أحمد علي، إلى أن الفرق بين السلالة الجديدة نيوكوف - NeoCoV ومتحور أوميكرون أن هذه السلالة تتسبب في وفيات، موضحا: لم يتم رصد هذه السلالة في حالات بشرية حتى الآن.

وتابع الدكتور محمد أحمد علي، رئيس قسم الفيروسات بالمركز القومي للبحوث،: يجب الالتزام والتمسك بالإجراءات الاحترازية والحرص على التباعد الاجتماعي وعدم الحضور في الأماكن غير جيدة التهوية للتقليل من فرص الإصابة بالعدوى.